"فيسبوك" ينافس "جوجل": إعلانات بالبث المباشر
أفصح موقع 'ديجيتال تريندز'، عن ابتداء تجارب لدمج الإعلانات التجارية في خدمة الفيديو المباشر على موقع التواصل الاجتماعي الأكبر 'فيسبوك'، ما يفتتح حلبة منافسة جديدة في مجال الإعلانات على الفيديو بينه وبين موقع 'يوتيوب' التابع لشركة 'جوجل'.
وتابع الموقع، بأن 'فيسبوك' سيتيح لمنتجي المحتوى على موقع إدراج خمسة دقائق من الإعلانات، لا تتجاوز مدة كل منها 15 ثانية.
وأضاف، أن 'فيسبوك' أعلم صانعي الفيديوهات بأن مصدر الإعلانات سيكون من المحتوى التجاري الموجود مسبقًا على الموقع، وأنه من حقهم إيقاف البث أو الانسحاب منها إذا ما كان محتواه حساسًا.
وما يعيب شركة 'فيسبوك' مقارنة بمنافسيها هو عدم اقتسام أرباحها التجارية مع صانعي المحتويات على منصتها، خصوصًا عند مقارنتها بـ'يوتيوب' و'بلوجر' التابعان لشركة 'جوجل'، الأمر الذي جعلها عرضةً للنقد باستمرار.
من ناحية أخرى، كانت الشركة تكتفي بإيداع مبالغ مالية للمؤسسات الإعلامية المرموقة، مقابل رفعها لبث مباشر على صفحاتها الرسمية، الأمر الذي أشاع توقعات إعلامية بأن هذه مرحلة انتقالية لابتداء تعويضات للمبدعين على منصتها.
لا تعليقات في " "فيسبوك" ينافس "جوجل": إعلانات بالبث المباشر "