أن تؤمن بفلسطين كل فلسطين

قائمة

صناعة الصابون في الخليل





الصابون الكنعاني في الخليل لا يزال يلقى رواجا رغم تقدم صناعه المنظفات 

حرص القائمون على مصنع صابون النتشة وسط مدينة الخليل على استخدام نفس المواد الخام، وطريقة تصنيعها التقليدية، للمحافظة على جوهر هذه الصناعة التراثية وأصالتها التاريخية.









وأكد مدير المصنع سلطان مصطفى عبد النبي النتشة، أن إدارة المصنع تجتهد في المحافظة على التراث الكنعاني الاصيل في صناعة الصابون، مشيرا الى ان المواد الخام التي تستخدم منذ آلاف السنين من زيت الزيتون الصناعي 'زيت الجفت' او ما يسمى بمخلفات العجمة زيت حار، تكون نسبة الحموضة فيه عالية من 20 الى 45 % والذي لا يستخدم للأكل ، بالإضافة الى هايدروكسيد الصوديوم، والملح الصناعي، والماء.










شارك :

التسميات:

عن الكاتب أنا فلسطيني

أنا فلسطيني ، يعني أنا سوري وعراقي ومصري وخليجي ومغربي وتونسي وصومالي ، ييعني أنا ماليزي وايراني وافغاني وباكستاني يعني أنا من الجزائر ومن ليبيا ومن السودان وأردني ، أنا فلسطيني يعني كل مين بيعرف انو فلسطين لازم تتحرر على ايد الكل ،

لا تعليقات في " صناعة الصابون في الخليل "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM