أن تؤمن بفلسطين كل فلسطين

قائمة

العراق: تحرير بلدة الرطبة من "داعش"




قال الجيش العراقي، اليوم الخميس، إنه استرد بلدة الرطبة النائية في غرب العراق من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في عملية نفذت هذا الأسبوع لقطع طريق إمداد التنظيم إلى سورية المجاورة.
وقالت قيادة العمليات المشتركة بالجيش العراقي في بيان إن البلدة التي تقع على مسافة 360 كيلومترا غربي بغداد حررت بالكامل دون أن توضح ما يعنيه التحرير الكامل للمدينة. وأضافت أن القوات رفعت الأعلام فوق بعض المباني دون أن يذكر أن القوات استعادت السيطرة على المجمع الحكومي الرئيسي هناك.
وطرد الجيش متشددي التنظيم من أراض كثيرة في شمال وغرب العراق سيطروا عليها في 2014، لكن التنظيم لا يزال يسيطر على مناطق واسعة ومدن كبيرة بينها الموصل التي تعهدت السلطات العراقية باستردادها هذا العام في إطار استراتيجية تدعمها طائرات التحالف لهزيمة التنظيم.
وبالإضافة إلى أن الرطبة حلقة وصل مع سورية، فإنها 'منطقة دعم' يستخدمها التنظيم لشن عمليات في مناطق القتال إلى الشمال والشرق من المدينة.
ودخلت قوات مكافحة الإرهاب مدعومة بالضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي المدينة من الجنوب يوم الثلاثاء وسيطرت على حي الانتصار.
وذكر قائد شرطة الأنبار، اللواء هادي رزيج، أن قوات خاصة عراقية هاجمت المدينة من الجنوب بينما هاجمت الشرطة ومقاتلو العشائر والجيش من الشمال. وقال رزيج للتلفزيون العراقي إنه تم تحرير الرطبة والقضاء على كثير ممن ينفذون التفجيرات الانتحارية والسيارات الملغومة.
وأضاف أن القوات وصلت أيضا إلى معسكر القرية الكورية وهو قاعدة عسكرية أمريكية سابقة تبعد نحو 40 كيلومترا إلى الغرب في اتجاه الحدود ثم استمرت في تطهير الطريق الدولي السريع.
وكان المتحدث باسم قوات التحالف، ستيف وارين، وهو ضابط برتبة كولونيل بالجيش الأمريكي، قال إن هناك اعتقادا باحتفاظ تنظيم 'داعش' بما يصل إلى 'عدة مئات' من المقاتلين في الرطبة في أي وقت.

ووصف وارين في تصريح أدلى به اليوم الخميس المقاومة في الرطبة بأنها 'متوسطة إلى خفيفة' لكنه قال إن العراقيين لا يزالون يطردون قوات الأعداء. وأضاف أن من المرجح أن يكون المتشددون فروا قبل بدء الهجوم.

شارك :

التسميات:

عن الكاتب أنا فلسطيني

أنا فلسطيني ، يعني أنا سوري وعراقي ومصري وخليجي ومغربي وتونسي وصومالي ، ييعني أنا ماليزي وايراني وافغاني وباكستاني يعني أنا من الجزائر ومن ليبيا ومن السودان وأردني ، أنا فلسطيني يعني كل مين بيعرف انو فلسطين لازم تتحرر على ايد الكل ،

لا تعليقات في " العراق: تحرير بلدة الرطبة من "داعش" "

  • لمشاهدة الإبتسامات اضغط على مشاهدة الإبتسامات
  • لإضافة كود معين ضع الكود بين الوسمين [pre]code here[/pre]
  • لإضافة صورة ضع الرابط بين الوسمين [img]IMAGE-URL-HERE[/img]
  • لإضافة فيديو يوتيوب فقط قم بلصق رابط الفيديو مثل http://www.youtube.com/watch?v=0x_gnfpL3RM